رئيس علاقات المستثمرين في "دانة غاز الإماراتية" لـ CNBC عربية: نستهدف زيادة إنتاج الغاز الطبيعي بـ 250 مليون قدم مكعب بحلول 2021

طباعة

قال رئيس علاقات المستثمرين في دانة غاز الإماراتية، محمد مبيضين، في لقاء مع CNBC عربية إن الكشف عن الاحتياطات يدعم خطط التوسع في الإنتاج، مشير إلى أن الشركة تستهدف إضافة 250 مليون قدم مكعب من إنتاج الغاز الطبيعي بحلول 2021 بإيرادات تصل لنحو 175 مليون دولار.

وكشف مبيضين عن أن استثمارات الشركة تتركز في إقليم كردستان العراق ومصر، مبيناً أن احتياطيات الشركة في كردستان العراق تتجاوز المليار برميل نفط مكافئ، ما يشكل أكثر من 90% من إجمالي احتياطيات الشركة، موضحاً أن هناك تحسناً ملحوظاً في العراق وإقليم كردستان العراق، مبيناً أن الحكومة ملتزمة بالسداد لجميع الشركات العاملة.

وأشار مبيضين إلى أن وجود "دانة غاز" في إقليم كردستان العراق يوفر مبالغ طائلة لحكومة الاقليم، مبيناً أن وضع الشركة المالي تحسن إيجابا منذ توقيع الاتفاقية معه.

وكشف رئيس علاقات المستثمرين في دانة غاز عن أن المستحقات المتبقية للشركة لدى مصر تبلغ 125 مليون دولار، مشيراً إلى أن الشركة تنظر في إمكانية التخارج من مصر، مبيناً أن ذلك يُعد خياراً استراتيجياً يهدف إلى التركيز على الموارد المتواجدة في إقيلم كردستان العراق.