نيكي الياباني يرتفع بفضل مكاسب التكنولوجيا والنتائج الضعيفة لم تزعج المستثمرين

نشر
آخر تحديث

ارتفعت الأسهم اليابانية بقيادة شركات التكنولوجيا حيث تجاوز المستثمرون نتائج الربع السابق الضعيفة ويراهنون على انتعاش محتمل في المواسم المقبلة.

وزاد المؤشر نيكي القياسي 0.43 بالمئة إلى 21709.31 نقطة، ليغلق قرب أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر الذي لامسه الأسبوع الماضي وكان عند 21823 نقطة.

وقفز شركة سكرين هولدنجز المصنعة لآلات صناعة الرقائق 3.5 بالمئة على الرغم من أن الشركة خفضت تقديراتها لصافي الأرباح السنوية بنحو 5.6 بالمئة، وعزت ذلك إلى تراجع المبيعات في أنشطتها المرتبطة بالطباعة وارتفاع التكاليف.

كما أقبل المستثمرون على أسهم شركات التكنولوجيا الأخرى التي تضررت جراء المخاوف من تصاعد الخلافات بين الولايات المتحدة والصين بشأن قضايا التجارة والتكنولوجيا.

وقفز سهم فانوك كورب 3.1 بالمئة بعدما تجاوزت أرباحها الفصلية توقعات المحللين، على الرغم من أن الشركة المصنعة للروبوتات خفضت توقعات الأرباح السنوية بسبب الضبابية الناجمة عن الخلافات التجارية.

كما خالف سهم هيتاشي التوقعات وصعد ثلاثة بالمئة على الرغم من إعلان الشركة انخفاض الأرباح التشغيلية الفصلية 16 بالمئة بفعل تدهور سوق الهواتف الذكية والمواد المرتبطة بالسيارات.

وتراجع سهم كاواساكي للصناعات الثقيلة 5.7 بالمئة بعدما أعلنت الشركة المتخصصة في صناعة المعدات الثقيلة والنقل عن أول صافي خسارة فصلية خلال عشرة أعوام للفترة بين أبريل نيسان ويونيو حزيران.

وتراجع الإنتاج الصناعي باليابان بنسبة تفوق التوقعات بلغت 3.6 بالمئة ليصل إلى أدنى مستوى في عام ونصف العام في يونيو حزيران،لكن ذلك لم يهز ثقة المستثمرين أيضا.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.45 بالمئة لينهي الجلسة عند 1575.58 نقطة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة