ترامب ومسؤولون من الاتحاد الأوروبي يعلنون عن اتفاق لتجارة لحوم الأبقار

نشر
آخر تحديث

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إتفاق لبيع المزيد من لحوم الأبقار الأميركية إلى أوروبا، محتفلاً بانتصار متواضع لإدارته التي ما زالت عالقة في حرب تجارية مع الصين.
وجمع ترامب مسؤولين من الاتحاد الأوروبي ومزارعين أميركيين يرتدون قبعات رعاة البقر في البيت الأبيض لإعلان الإتفاق.

وقال "الإتفاق الذي وقعناه اليوم يخفض الحواجز التجارية في أوروبا ويوسع فرص دخول المزارعين ومربي الأبقار الأميركيين إلى السوق الأوروبي".

وكان ترامب يتحدث قبيل توقيع الممثل التجاري الامريكي روبرت لايتهايتزر وسفير الاتحاد الأوروبي لدى الولايات المتحدة ستافروس لامبرينديس وممثل الاتحاد الأوروبي ياني رابانا على الإتفاق.

وأكدت المفوضية الأوروربية أن أي اتفاق بشأن لحوم الأبقار لن يزيد من مجمل وارداتها من تلك اللحوم وأن كل اللحوم الواردة ستكون خالية من الهرمونات بما يتماشى مع قواعد السلامة الغذائية للاتحاد الأوروبي. وأي اتفاق سيحتاج إلى أن يوافق عليه البرلمان الأوروبي.

وقال ترامب إنه في العام الأول ستزيد صادرات لحوم الأبقار الأميركية المعفاة من الرسوم الجمركية إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 46%، وسترتفع على مدار 7 سنوات بنسبة 90% أخرى.

وأضاف قائلاً "في المجمل فإن الصادرات المعفاة من الرسوم الجمركية سترتفع من 150 مليون دولار إلى 420 مليون دولار، وهى زيادة بأكثر من 180%".

وأضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية لم تكن قط غير مطروحة على الطاولة في محادثات التجارة مع الاتحاد الأوروبي، وأنها شيء ربما يضطر لفرضه إذا لم يحصل على ما يريده في المفاوضات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة