رئيس علاقات المستثمرين في "دانا غاز" لـ CNBC عربية: الحديث عن إدارج الشركة في أسواق أخرى حالياً قد يكون أمراً سابقاً لأوانه

طباعة

قال رئيس علاقات المستثمرين في دانا غاز، محمد مبيضين، في اتصال مع  CNBC عربية إنه بالرغم من أنه قد يكون هناك جدوى من النظر في الإدراج في الأسواق الأخرى، إلا أن الحديث عن إدارج الشركة في أسواق أخرى حاليا قد يكون أمراً سابقاً لأوانه.

وارتفعت الأرباح الصافية لشركة دانة غاز الإماراتية المدرجة بسوق أبوظبي المالي بنحو 9 أضعاف لتصل إلى 385 مليون درهم بالربع الثاني من عام 2019 مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.
كما ارتفعت الإيرادات بالربع الثاني بنسبة 6% إلى 451 مليون درهم عن الفترة ذاتها.

وعلى صعيد فترة النصف الأول فقد ارتفعت الأرباح بنحو 5 أضعاف لتصل 513 مليون درهم كما ارتفعت الإيرادات بنحو 3% إلى 887 مليون درهم في ذات الفترة.

وأوضحت الشركة في بيانها الصحفي أن سبب الارتفاع الكبير بالأرباح في هذه الفترة الى قيد استحقاقات تعاقدية مرتبطة بالآداء بقيمة 260 مليون درهم، وترتبط هذه الاستحقاقات النقدية التي تترتب علي مساهمين معينين في "بيرل بتروليوم" باتفاقيات بيع الحصص الأصلية، وباستثناء تلك الاستحقاقات النقدية فان الأرباح الناتجة عن العمليات التشغيلية مرتفعة بنسبة 187 % لتبلغ 253 مليون درهم خلال النصف الأول 2019.