الرئيس الجديد لشركة النفط في نيجيريا يريد فتح الدفاتر وتحويل البلاد إلى مصدًر للوقود

نشر
آخر تحديث

قال الرئيس الجديد لشركة النفط المملوكة للدولة في نيجيريا إن الشركة تخطط لشراكة مع مصفاة النفط الضخمة التي يشيدها القطاع الخاص على شواطئ لاجوس لتحويل البلد المنتج للخام إلى موًرد اقليمي للوقود.

وهدف توقيع عقد مع مصفاة دانجوت التي ستبلغ طاقتها 650 ألف برميل يوميا هو جزء من خطة ميلي كولو كياري المدير التنفيذي الجديد لمؤسسة البترول الوطنية النيجيرية لتحويلها إلى شركة ذات طابع عالمي.

والمصفاة التي يبنيها رجل الأعمال النيجيري اليكو دانجوت من المنتظر أن تكون الأكبر في أفريقيا.

وفي مقابلة مع رويترز، قال كياري، الذي يعتزم أيضا الحث على المزيد من الشفافية، إن الشركة ستكون "موًرد الملاذ الأول" لمصفاة دانجوت.

وأضاف قائلا "في نهاية المطاف، سيكون عقدا لتوريد الخام".

وفي أول مقابلة له مع وسائل الإعلام الدولية منذ تولى منصبه الشهر الماضي، قال كياري انه سينشر القائمة الكاملة لأولئك الذين يملكون عقود النفط الخام للبلاد والشركات التي فازت بعقود لمقايضة الخام النيجيري بمنتجات نفطية وكذلك دفاتر الحسابات المدققة للشركة.

وأضاف أن عقود مقايضة الوقود سيجري نشرها بحلول نهاية الأسبوع القادم، لكن هناك حاجة إلى "إيضاحات" قبل أن يمكن نشر عقود النفط الخام. وأبلغت مصادر بالصناعة رويترز أن تلك العقود، التي مدتها عامان وتم منحها في وقت سابق هذا العام، تشمل ما يقرب من 100 اسم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة