النفط يهبط لأدنى مستوى في 7 أشهر بفعل زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية والحرب التجارية

نشر
آخر تحديث

هبطت أسعار النفط أكثر من 4.5 في المئة اليوم الأربعاء مسجلة أدنى مستوياتها في سبعة أشهر وموسعة خسائرها الحادة التي منيت بها مؤخرا، وذلك في أعقاب زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية ومخاوف من تراجع الطلب بسبب تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وأنهت عقود برنت جلسة التداول منخفضة 2.71 دولار، أو 4.6 في المئة، لتبلغ عند التسوية 56.23 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى إغلاق منذ أوائل يناير كانون الثاني. وبلغت خسائر خام القياس العالمي 24.5 في المئة منذ أن سجلت ذروتها للعام 2019 في أبريل نيسان.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط منخفضة 2.54 دولار، أو 4.7 في المئة، عند 51.09 دولار للبرميل.

وهبطت أسعار النفط في التعاملات المبكرة بفعل مخاوف بشأن الحرب التجارية، ثم وسعت خسائرها بعد بيانات حكومية أظهرت زيادة قدرها 2.4 مليون برميل في مخزونات الخام في أمريكا في حين كان محللون قد توقعوا انخفاضا قدره 2.8 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تراجعت لسبعة أسابيع متتالية قبل الزيادة التي سجلتها الأسبوع الماضي، لكنها تبقى مرتفعة حوالي 2 بالمئة عن المتوسط لخمس سنوات في مثل هذا الوقت من العام.

وهوت أسعار برنت حوالي 14 في المئة منذ الأسبوع الماضي مجارية هبوطا حادا في أسواق الأسهم العالمية بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيفرض رسوم جمركية بنسبة 10 في المئة على بضائع صينية إضافية قيمتها 300 مليار دولار بدءا من أول سبتمبر أيلول.

وخفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع توقعاتها للطلب الأمريكي على النفط ومنتجات الوقود وخفضت أيضا توقعاتها للاستهلاك العالمي للخام ومنتجات الوقود بنسبة 0.1 في المئة لكل من عامي 2019 و2020.

ومن ناحية أخرى، من المنتظر أن يرتفع انتاج الخام الأمريكي 1.28 مليون برميل يوميا إلى 12.27 مليون برميل يوميا هذا العام.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة