أرامكو السعودية تستهدف شراء حصة في Reliance industries

طباعة

قالت شركة Reliance industries الهندية إن أرامكو السعودية تخطط للقيام باستثمار ضخم في الشركة، في الوقت الذي تنوع فيه شركة الطاقة العملاقة أنشطتها، ومع تسبب انخفاض أسعار النفط في تقلص أرباحها في النصف الأول بنسبة 12% .
وقالت Reliance industries إن أرامكو وقعت خطاب نوايا لشراء حصة 20 % في أنشطة ريلاينس لتحويل النفط إلى كيماويات في إحدى أكبر عمليات الاستثمار الأجنبي على الإطلاق في الهند.

وقال المدير التنفيذي في Reliance industries إنه لم يتم الانتهاء من بنود الاتفاق بعد، وستحصل ريلاينس على نحو 15 مليار دولار، بما في ذلك بعض الديون المُعدلة مقابل الحصة البالغة 20 % ، مضيفا أن الشركتين تهدفان لإغلاق الصفقة بحلول مارس آذار 2020. وأن الاتفاق سيشهد شراء Reliance industries ما يصل إلى 500 ألف برميل يوميا من النفط الخام من أرامكو، مشيرا إلى أن هذه الكمية ستزيد عن مثلي الكميات التي تشتريها ريلاينس من أرامكو حاليا.

وتوسع أرامكو أنشطتها في قطاع المصب، أو التكرير والكيماويات والتسويق، وحضورها العالمي عبر توقيع اتفاقات جديدة وتعزيز طاقة مصافيها لتأمين أسواق جديدة لخامها وتقليص خطر أي تراجع في الطلب على النفط.