ارتفاع المخزونات الأميركية يضغط على أسعار النفط بعد ارتفاعات اقتربت من 6%

نشر
آخر تحديث

أظهرت بيانات معهد البترول الأميركي ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي وزادت مخزونات الخام بمقدار 3.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من أغسطس لتصل إلى 443 مليون برميل، في حين كانت التوقعات تشير إلى انخفاض قدره 2.8 مليون برميل.
وانخفضت أسعار النفط الأربعاء 14 أغسطس بسبب البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال من الصين وارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ، مما أدى إلى محو بعض المكاسب الحادة التي تحققت في الجلسة السابقة وسط إشارات بتراجع التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

حيث انخفض خام برنت 64 سنتاً أو 1٪ إلى 60.66 دولار للبرميل، بعد ارتفاعه بنسبة 4.7٪ يوم الثلاثاء، وهو أكبر نسبة مئوية منذ ديسمبر، وانخفض سعر النفط الأمريكي بمقدار 75 سنتًا، أو 1.3٪، عند 56.35 دولارًا للبرميل، بعد أن ارتفع بنسبة 4٪ في الجلسة السابقة، وهو أعلى مستوى في أكثر من شهر.

وأظهرت بيانات معهد البترول أن مخزونات البنزين زادت بمقدار 3.7 مليون برميل وهو أعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 910 آلاف برميل.

وقال معهد البترول إن واردات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت الأسبوع الماضي 640 ألف برميل يومياً لتصل إلى 7.7 مليون برميل يومياً.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة