أسعار الذهب تنخفض مع ارتفاع الأسهم بفضل تنازلات ترامب التجارية

طباعة

انخفضت أسعار الذهب الأربعاء 14 أغسطس بعد أن أرجأت الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية على بعض الواردات الصينية، مما تسبب في انحسار مخاوف التجارة، على الرغم من أن الضبابية السياسية واستمرار المخاوف بشأن النمو العالمي كبحا خسائر المعدن الأصفر الذي يعتبر ملاذاً آمناً.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1497.17 دولار للأونصة، وتراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.2% إلى 1510.70 دولار للأونصة.

وتراجع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن موعد نهائي حدده في أول سبتمبر أيلول لفرض رسوم بنسبة 10% على بقية الواردات الصينية، ليرجئ فرض رسوم جمركية على الهواتف الخلوية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وسلع استهلاكية أخرى، على أمل الحد من التأثير على المبيعات في العطلات الأمريكية.

ووفر إرجاء النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم ارتياحاً للأسواق المالية التي هيمن عليها اضطراب سياسي واقتصادي، في الوقت الذي انضمت فيه الأسهم الآسيوية إلى ارتفاع للأسهم العالمية اليوم الأربعاء.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات رسمية اليوم أن الناتج الصناعي الصيني ارتفع في يوليو تموز بأبطأ وتيرة في أكثر من 17 عاماً، في أحدث مؤشر على فتور الطلب مع تكثيف الولايات المتحدة الضغط التجاري على بكين.

وتراجع البلاتين 0.8% إلى 845.50 دولار للأونصة وهبط البلاديوم 0.5% إلى 1447.74 دولار للأونصة.