اليوان الصيني يتخلى عن بعض مكاسبه والين يرتفع مع عودة المخاوف بشأن النمو

نشر
آخر تحديث

تخلى اليوان الصيني في المعاملات الخارجية عن بعض المكاسب التي حققها في وقت سابق الأربعاء 14 أغسطس إذ قلصت بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع التفاؤل الناجم عن قرار الولايات المتحدة إرجاء فرض رسوم جمركية على واردات صينية.

وانحسر الحماس على نطاق أكثر اتساعاً أيضاً. وارتفع الين الياباني الذي يعتبر ملاذاً آمناً مجدداً، في مؤشر على أن الإقبال على المخاطرة ما زال هشا. وتراجع الين الثلاثاء 13 أغسطس بعد الإعلان الأميركي.

ويعكس انخفاض اليوان وارتفاع الين آراء محللين بأن إرجاء فرض الرسوم، على الرغم من أنه خطوة مشجعة، لا يرقى بأي حال إلى أن يكون حلاً للحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وفي غضون ذلك، أظهرت بيانات اقتصادية صينية استمرار تباطؤ ثاني أكبر اقتصاد في العالم. وارتفع الإنتاج الصناعي الصيني في يوليو تموز بأبطأ وتيرة خلال أكثر من 17 عاما.

وقفز اليوان في المعاملات الخارجية إلى أعلى مستوى خلال أسبوع مقابل الدولار أمس الثلاثاء بعدما تراجع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن موعد نهائي حدده في أول سبتمبر أيلول لفرض رسوم جمركية بنسبة 10% على بقية الواردات الصينية، ليرجئ فرض رسوم على الهواتف الخلوية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من السلع الاستهلاكية. وجاء هذا الإعلان بعد تجدد المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

لكن اليوان انخفض 0.4% مقابل الدولار إلى 7.0360، عند مستوى يعادل أكثر من 7 يوانات للدولار، والذي بلغه الأسبوع الماضي حين جرى الإعلان عن فرض الرسوم بنسبة 10%.

وصعد الين الياباني 0.4% مقابل الدولار إلى 106.33 ين بعدما بلغ أدنى مستوى خلال أسبوع الثلاثاء 13 أغسطس.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة