النفط يتراجع مع انتظار السوق ندوة الفدرالي الأميركي في جاكسون هول

نشر
آخر تحديث

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس متضررة من مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي ومع انتظار أسواق الأسهم في قلق دلائل واضحة بشأن مستقبل تخفيضات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وينتظر المتعاملون كلمة مهمة سيلقيها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الجمعة في جاكسون هول بولاية وايومنج، قد تعطي إشارة بشأن ما إذا كان البنك المركزي الأمريكي سيواصل خفض أسعار الفائدة.

وأنهت عقود برنت جلسة التداول منخفضة 38 سنتا، أو 0.6 بالمئة، لتسجل عند التسوية 59.92 دولار للبرميل في حين تراجعت عقود الخام الأمريكي 33 سنتا، أو 0.6 بالمئة، لتغلق عند 55.35 دولار للبرميل.

وتحولت الأسهم الأمريكية إلى الانخفاض في جلسة يوم الخميس بعد أول انكماش في قطاع الصناعات التحويلية في حوالي عشر سنوات وتعليقات من اثنين من مسؤولي مجلس الاحتياطي قلصت الآمال بشأن مستقبل تخفيضات أسعار الفائدة.

وكلمة باول في جاكسون هول مهمة للنفط لأن الإشارات من البنك المركزي الأمريكي إلى تيسير نقدي تؤثر على الدولار الذي هبط يوم الخميس أمام سلة من العملة. ومن شأن تراجع العملة الأمريكية أن يدعم أسعار النفط.

ودفع القلق بشأن تأثير التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين مجلس الاحتياطي لخفض أسعار الفائدة الشهر الماضي للمرة الأولى منذ 2008. وأثار النزاع التجاري الذي طال أمده قلقا بشأن نمو الطلب على النفط.

وتخفض مؤسسات مثل وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب العالمي على النفط.

وما زال سعر برنت مرتفعا حوالي 13 بالمئة عن مستواه في بداية العام مع حصوله على دعم من تخفيضات في الإمدادات تقودها منظمة أوبك وتخفيضات في الصادرات من إيران وفنزويلا اللتين تخضعان لعقوبات أمريكية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة