أسهم أوروبا تستقر مع انحسار توترات التجارة؛ وإيطاليا تتفوق

نشر
آخر تحديث

استقرت الأسهم الأوروبية مع انحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى حد ما بينما دفعت احتمالات تشكيل حكومة ائتلافية جديدة في روما الأسهم الإيطالية للصعود.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مستقرا، ليعوض بعض خسائره بعد موجة بيع يوم الجمعة أطلقتها جولة من الرسوم المتبادلة بين أكبر اقتصادين في العالم.

وكانت أحجام التداول هزيلة بسبب عطلة في بريطانيا.

وكان من المؤكد تقريبا أن تقتدي أسواق الأسهم الأوروبية بنظيراتها الآسيوية في تكبد خسائر حادة، لكنها تعافت بعدما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن بكين اتصلت بواشنطن مبدية رغبتها في العودة إلى طاولة المفاوضات.

جاء تغير النبرة بعدما قالت الصين إنها على استعداد لحل الأزمة من خلال مفاوضات "هادئة".

وقادت أسهم شركات صناعة السيارات، شديدة التأثر بالتجارة، المكاسب على المؤشر الأوروبي، بعدما تراجعت اثنين بالمئة في الجلسة السابقة عقب إعلان الصين عن رسوم جديدة على منتجات أمريكية معينة.

وتعرضت الأسهم الأوروبية لتقلبات حادة في أغسطس آب بفعل المخاوف من أن حرب التجارة بين واشنطن وبكين ستؤدي في نهاية المطاف إلى انزلاق الاقتصاد العالمي في الركود، ليصبح المؤشر ستوكس 600 بصدد اختتام الشهر على انخفاض.

وتفوقت الأسهم الإيطالية مع ارتفاع مؤشرها واحدا بالمئة في ظل اقتراب الحزب الديمقراطي المعارض وحركة 5 نجوم المناهضة للمؤسسات من التوصل إلى اتفاق على تشكيل حكومة ائتلافية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة