رويترز: الملياردير فريدريكسن يبحث عن مستثمرين لمجموعة شركاته

نشر
آخر تحديث

يبحث رجل الصناعة جون فريدريكسن عن مستثمرين لشراء حصص أكبر في شركاته وقد يتخلى عن السيطرة على أنشطة في إطار خطة لتخفيف عبء العمل، حسبما أبلغ الملياردير النرويجي المولد البالغ 75 عاما صحيفتين يوم الجمعة.

وهذا أوضح مؤشر حتى الآن على خطة لخلافة الرجل الذي يقدر صافي ثروته بأكثر من 12 مليار دولار.

وتضم إمبراطورية أعماله التي شيدها بجهده الذاتي شركة ناقلات النفط فرونتلاين، وشركة الشحن الصب جولدن أوشن، وسيدريل للمنصات البحرية ومووي للمزارع السمكية وشركات أخرى.

وأبلغ صحيفة فايننسافيزن الاقتصادية اليومية "هناك عدة طرق للقيام بذلك،" مضيفا أنه لا يعتزم ترك مسؤولية إدارة النشاط بشكل يومي لابنتيه التوأم.

وقال "لا ينبغي أن تعيشان بعبء العمل الذي عشته".

وقال فريدريسكن لصحيفة تريد ويندز المعنية بقطاع الشحن البحري إنه قد يسعى بدلا من ذلك لبناء شركات أكبر عن طريق الاندماجات، بما سيسمح للاعبين صناعيين بأن يصبحوا مالكين كبارا لشركات منفردة في محفظته.

وتابع أن طريقة أخرى لنقل الصلاحيات تتمثل في جلب مستثمرين جدد لديهم الموارد والمهارات الكافية لينضموا إلى الشركات كما هي الآن.

كانت فرونتلاين، إحدى شركات المجموعة، اشترت في الآونة الأخيرة أسطول ناقلات نفط من ترافيجورا، لتصبح شركة تجارة السلع الأولية التي مقرها جنيف ثاني أكبر مالك لتلك الشركة بحصة تبلغ 8.5 بالمئة، في حين يحوز فريدريكسن 42 بالمئة.

ولم يتسن الحصول على تعليق من المجموعة عندما اتصلت رويترز.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة