شركة غلوبال تيليكوم تسدد 82.3 مليون دولار أمريكي قيمة الدفعة الثانية من التسوية الضريبية

نشر
آخر تحديث

أعلن رئيس مصلحة الضرائب المصرية عبد العظيم حسين عن قيام شركة غلوبال تيليكوم بسداد الدفعة الثانية بمبلغ 82.3 مليون دولار أمريكي ، وذلك وفقا للاتفاق الذي تم توقيعه في شهر يونيو الماضي مع الشركة لتسوية النزاع الضريبي بين الشركة وشركاتها التابعة ومصلحــــة الضرائب المصرية .

وتضمن الاتفاق الذي تم توقيعه يونيو الماضي، أن تسدد جلوبال تيليكوم مستحقاتها الضريبية الخاصة بها وبشركاتها التابعة للخزانة العامــــة حتى 31 ديسمبر 2018 بإجمالي 136 مليون دولار ، وذلك على دفعتين، الاولي بقيمة 53.7 مليون دولار أمريكي تم دفعها مع توقيع الاتفاق ، والثانية بمبلغ 82.3 مليون دولار أمريكي والتي تم سدادها الاثنين .

وقال حسين أن هذا الاتفاق يأتي حرصا من وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية على سرعة انهاء اي نزاع ضريبي مع ممولي الضرائب بشكل ودى من اجل استقرار المراكز المالية والضريبية للشركات العاملة في مصر وتحفيزا للاستثمار .

مضيفا أن وزير المالية الدكتور محمد معيط قد أكد على ضرورة حل هذا النزاع الضريبي وديا ، لإرسال رسالة لمجتمع الاعمال المصري والدولي تؤكد حرص الدولة المصرية على حل اية خلافات مع الشركات العاملة في مصر وديا وفي نفس الوقت الحفاظ على حقوق الخزانة العامة للدولة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة