ارتفاع مبيعات التجزئة الأميركية بأكثر من المتوقع في أغسطس

طباعة

ارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في أغسطس/آب، بما يشير إلى إنفاق قوي للمستهلكين سيواصل دعم النمو الاقتصادي الذي يمضي بوتيرة متواضعة.

وقالت وزارة التجارة الأميركية إن مبيعات التجزئة زادت 0.4% الشهر الماضي، بدعم من الإنفاق على السيارات ومواد البناء والرعاية الصحية والهوايات. وجرى تعديل بيانات أغسطس/آب صعودا لتُظهر ارتفاع مبيعات التجزئة 0.8% بدلا من 0.7% في التقديرات السابقة.

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا صعود مبيعات التجزئة 0.2% في أغسطس/آب. وبالمقارنة مع أغسطس/آب من العام الماضي، زادت مبيعات التجزئة 4.1%.

وباستبعاد السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات الغذائية، تكون مبيعات التجزئة زادت 0.3% الشهر الماضي، بعد زيادة 0.9% مُعدلة بالخفض في يوليو/تموز.

وتلك الفئة المسماة بمبيعات التجزئة الأساسية هي الأكثر مطابقة لمكون إنفاق المستهلكين في الناتج المحلي الإجمالي. وأُعلن في السابق أنها قفزت 1% في يوليو/تموز.

وعلى الرغم من الزيادة المتواضعة لمبيعات التجزئة الأساسية في أغسطس/آب، فإن الارتفاع القوي في يوليو تموز من المرجح أن يُبقي توقعات الخبراء الاقتصاديين بشأن متانة وتيرة إنفاق المستهلكين في الربع الثالث دون تغيير.

ويمثل إنفاق المستهلكين ما يزيد عن ثلثي النشاط الاقتصادي في أميركا.

وزاد إنفاق المستهلكين بوتيرة سنوية قدرها 4.7% في الربع الثاني وهي الأكبر في أربع سنوات ونصف السنة.