نيكي الياباني يهبط بعد مكاسب على مدى 10 أيام وسط جني مستثمرين للأرباح

نشر
آخر تحديث

نزل المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية بعد موجة صعود استمرت عشرة أيام قبل اجتماعين مهمين للبنكين المركزين في الولايات المتحدة واليابان، ولكنه ظل يحوم حول أعلى مستوى في أربعة أشهر الذي لامسه في اليوم السابق.

وهبط المؤشر نيكي 0.2 في المئة ليغلق عند 21960.71 نقطة، ليظل قريبا من ذروة أربعة أشهر التي بلغها أمس عند 22041.08 نقطة في حين تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5 في المئة ليصل إلى 1606.62 نقطة.

وأحجم المستثمرون عن اتخاذ مراكز في السوق إلى حد كبير قبل قرارات مهمة من المقرر أن تصدر من جانب مجلس الفدرالي الأميركي اليوم وبنك اليابان المركزي غدا الخميس.

وقال محللون إن البعض قلص مراكزه قبل اجتماع لجنة السياسات لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

وتراجعت أسهم الشركات المرتبطة بالنفط والغاز، والتي قادت المكاسب في اليوم السابق، فيما هدأت أسعار النفط اليوم عقب إعلان السعودية أنها ستستأنف إمداداتها من النفط بالكامل بحلول نهاية الشهر.

وفقد سهم إنبكس، أكبر شركة منتجة للنفط والغاز في اليابان، 4.2 بالمئة وتراجع شركة الهندسة العالمية جيه.جي.سي 2.3 بالمئة بينما نزل مؤشر قطاع منتجات النفط والفحم 3.6 بالمئة.

وعلى الجانب الآخر، سجل قطاع شركات الغاز والكهرباء وقطاع الشحن البحري، وهما مستفيدان رئيسيان من انخفاض أسعار النفط، أفضل أداء على مستوى المؤشرات الفرعية في بورصة طوكيو وعددها 33. وزاد قطاع شركات الغاز والكهرباء 0.8 بالمئة وارتفع قطاع النقل البحري 0.7 بالمئة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة