شركة حالا المصرية لتطبيقات نقل الركاب والسلع تتوسع إلى إثيوبيا

نشر
آخر تحديث

قال الرئيس التنفيذي لشركة حالا لتطبيقات نقل الركاب والسلع والتي تستخدم مركبات بعجلتين وثلاث عجلات إن الشركة الناشئة المصرية ستبدأ العمل في إثيوبيا قبل نهاية 2019.

وقال منير نخلة الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة إن حالا، التي تستهدف المجتمعات التي تفتقر إلى الخدمات، ستتوسع أيضا إلى المزيد من المدن في محافظات الشرقية والدقهلية ودمياط وقنا والغربية في مصر هذا العام.

ويتيح تطبيق حالا للعملاء طلب دراجة بخارية أو مركبات توك توك، أو طلب شراء الطعام أو السلع وتوصيلهم باستخدام دراجات بخارية أو دراجة ثلاثية العجلات مخصصة لنقل البضائع. وتعمل الشركة التي تأسست عام 2017 في نحو 20 إلى 25 مدينة في مصر والسودان.

وقال نخلة "حالا تقوم ببضع ملايين رحلة شهريا، نحو نصف مليون منها لتوصيل الطعام" مضيفا أن رحلات نقل الركاب زادت 55 بالمئة وارتفعت رحلات توصيل الطعام إلى أكثر من أربعة أمثالها منذ بداية العام الحالي.

ويأمل نخلة، الذي يتمتع بخبرة في قطاع التمويل متناهي الصغر، في أن تصبح حالا شركة أفريقية وقال إنه يرى فرصة هائلة للنمو في القارة.

وقال نخلة "أداما مكان صغير جدا في إثيوبيا، على بعد نحو 150 كيلومترا من أديس أبابا، وفيه الكثير من المركبات الثنائية العجلات والثلاثية العجلات.

"إنه مكان عظيم لتجربة منتجنا في إثيوبيا. قمنا بالفعل بعشرات الرحلات الاختبارية هناك، ويوجد لدينا فريق" على الأرض.  

وقال نخلة إن المدينة بها ما يقل عن ألف مركبة ستسعى حالا إلى توظيف سائقيها لينضموا إلى منصتها "قبل التدشين على مستوى البلاد".

وحالا في شراكات للتوصيل مع سلاسل مطاعم وجبات سريعة مثل ماكدونالدز وكيه.إف.سي وبيتزا هت في مصر. وتستهدف حاليا مطاعم أصغر في مناطق تفتقر إلى الخدمات تركز عليها.

وقال نخلة إن التطبيق يضم إجمالا نحو عشرة آلاف سائق نشط شهريا. وأضاف أنه يوجد في مصر نحو 700 ألف توك توك. وتضم أوبر 90 ألف سائق نشط شهريا في مصر.

وقال نخلة إن حالا في خضم ما يُطلق عليه جولة تمويلية من الفئة ب، وامتنع عن الإفصاح عن الإطار الزمني أو المبلغ المستهدف.  

وقال نخلة إن الشركة الناشئة جمعت "ما يزيد قليلا عن 20 مليون دولار" حتى الوقت الحالي. وتوظف الشركة ما يزيد عن 100 شخص.  

وألهمت جوجيك، وهي شركة إندونيسية لتطبيقات خدمات نقل الركاب والمدفوعات الإلكترونية، نخلة لتأسيس حالا بعد أن التقى مع مؤسس جوجيك ورئيسها التنفيذي نديم مكاريم في إندونيسيا في 2017.

وقال نخلة ردا على سؤال عما إذا كانت حالا ستُطرح في البورصة في نهاية المطاف "تركيزنا الأساسي في الوقت الحالي هو أن تنمو الشركة بوتيرة سريعة وقوية على نحو مستدام، بينما نضيف قيمة إلى المجتمع".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة