الدولار يتجه لتكبد ثالث خسارة أسبوعية في ضوء قرارات بنوك مركزية كبرى

نشر
آخر تحديث

هبط الدولار ويتجه صوب تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي في الوقت الذي انتعش فيه الإقبال على المخاطرة بفضل توقعات بتحقيق انفراجة في التوترات التجارية بين واشنطن وبكين.

تأتي الخسائر التي تتكبدها العملة الأمريكية بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، مما قلص الطلب على الدولار.

وأبقت بنوك مركزية أخرى، بما في ذلك بنك إنكلترا وبنك اليابان والبنك الوطني السويسري، على أسعار الفائدة دون تغيير هذا الأسبوع مما خيب توقعات بعض المراهنين على ارتفاع العملة الأميركية.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، 0.1 % إلى 98.18 ويتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثالث على التوالي.

وتركز الأسواق على محادثات تجارية بين الولايات المتحدة والصين في واشنطن قبل مباحثات رفيعة المستوى تُجرى الشهر القادم. وتظهر بعض إشارات على إحراز تقدم.

وتصدر الجنيه الاسترليني العملات الرابحة. وكان رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر قال إنه يعتقد أن بروكسل قد تتوصل إلى اتفاق مع بريطانيا بشان مغادرتها للاتحاد الأوروبي.

وصعد الاسترليني 0.5% لأعلى مستوى في شهرين مقابل الدولار وإلى 87.87 بنس مقابل اليورو وهو أعلى مستوى في 4 أشهر.

وزاد الدولار الأسترالي إلى نحو 0.6799 دولار أميركي لكنه يظل قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي بلغه يوم الخميس. ونزل الدولار النيوزيلندي إلى 0.6285 دولار أميركي وهو أضعف مستوياته منذ الثالث من سبتمبر/أيلول.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة