قطاع الأعمال التايواني يتطلع للهند كبديل للصين

نشر
آخر تحديث

قال مسؤولان إن تايوان تركز على الهند كوجهة محتملة لنشاط شركاتها في قطاعات التكنولوجيا والسيارات والطاقة المتجددة والزراعة بعد أن أدت الحرب التجارية مع الصين إلى جعل شركاتها تبحث عن أسواق جديدة.

ولأكثر من 10 آلاف شركة تايوانية من بينها فوكسكون الموردة لشركة أبل وشركة ويسترون عمليات ضخمة في الصين بفضل حوافزها الضريبية وسلسلة الإمداد والتموين المنظمة وعلاقاتها الثقافية بالجزيرة.

ولكن الحرب التجارية بين واشنطن وبكين أدت إلى زيادة التعريفات الجمركية على سلع تساوي عشرات المليارات من الدولارات وتعطيل سلسلة الإمدادات العالمية مما دفع الشركات إلى التفكير في دول أخرى للهروب من التعريفات الجمركية الأعلى.

وقال نائب رئيس مجلس تنمية التجارة الخارجية بتايوان للصحفيين إن "هذه الحرب التجارية شجعت شركات تايوانية أكثر على اكتشاف خيارات أخرى. ولذلك فإن الهند ودول آسيان الأخرى تعد أسواقا بديلة".

وأضاف أن الشركات التايوانية تتطلع للاستثمار في قطاعات التكنولوجيا والطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية والقطاع الزراعي بالهند.

وقال ممثل المركز الاقتصادي والثقافي لتايوان إن من المرجح أن تصل التجارة بين الهند وتايوان إلى 10 مليارات دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة