الذهب يهبط 2% مع إقبال المستثمرين على الدولار وسط تحقيق لمساءلة ترامب

نشر
آخر تحديث

تراجعت أسعار الذهب 2%، متراجعا من أعلى مستوى له  في عدة أسابيع، بفعل الشكوك السياسية في الولايات المتحدة بعد فتح تحقيق لمساءلة الرئيس دونالد ترامب وهو ما دفع المستثمرين لالتماس الآمان في الدولار وقلص جاذبية المعدن النفيس.

وانخفض الذهب في السوق الفورية 1.7% إلى 1505.30 دولار للأونصة في أواخر جلسة التداول، بعدما هبط في وقت سابق بنحو 2% إلى 1501.55 دولار.

وهبطت العقود الأميركية للذهب 1.8 في المئة لتبلغ عند التسوية 1512.3 دولار للأونصة.

وارتفع مؤشر الدولار لأعلى مستوياته في أسبوعين بعد الإقبال على شراء العملة الأمريكية كملاذ آمن للمستثمرين الذين يتطلعون للتحوط من المخاطر الناجمة عن تحقيق يتهم ترامب بالتماس مساعدة أجنبية لتشويه سمعة منافسه الديمقراطي جو بايدن قبل الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، وهو ما قلص بدوره بريق الذهب كملاذ تقليدي آمن.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 3.5 في المئة إلى 17.93 دولار للأونصة، بينما تراجع البلاتين 2.7 في المئة إلى 927.39 دولار للأونصة.

وهبط البلاديوم 1.8 في المئة إلى 1642.56 دولار للأونصة، بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا جديدا عند 1676.53 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وسجل المعدن الذي يستخدم في محفزات تنقية العادم بالسيارات مكاسب بلغت أكثر من 20%، أو حوالي 300 دولار، منذ أن لامس أدنى مستوى في حوالي شهرين في أوائل أغسطس/آب مدفوعا بنقص مستمر في المعروض.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة