أسهم اليابان ترتفع بفضل آمال التجارة وتوبكس يلامس أعلى مستوى في 9 أشهر ونصف

نشر
آخر تحديث

ارتفعت الأسهم اليابانية، مقتفية أثر بورصة وول ستريت، في الوقت الذي رحب فيه المستثمرون بتلميحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإحراز تقدم صوب إبرام اتفاق تجاري مع بكين، مع قيادة قطاع السيارات والأسهم المرتبطة بالصين للمكاسب.

وأضاف المؤشر نيكي 0.1 بالمئة ليغلق عند 22048.24 نقطة، بينما تقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا واحدا بالمئة إلى 1635.88 نقطة وهو أعلى مستوى يحققه خلال الجلسة منذ الخامس من ديسمبر كانون الأول لينهي المؤشر الجلسة مرتفعا 0.2 بالمئة.

وأنعش الرئيس ترامب التفاؤل بشأن التجارة أمس الأربعاء عبر القول بأن الصين ترغب "بشدة في إبرام اتفاق" وإن التوصل إلى اتفاق يُنهي الحرب التجارية المستمرة منذ نحو 15 شهرا "قد يحدث في موعد أقرب مما تظنون".

وتسببت تعليقات ترامب في تنحية المخاوف بشأن المخاطر السياسية في الولايات المتحدة جانبا، بعد يوم من قول مشرعون ديمقراطيون إنهم سيفتحون تحقيقا بشأن مساءلة ترامب بخصوص تعاملاته مع نظيره الأوكراني.

وفي اليابان، قادت الأسهم المرتبطة بالصين المكاسب، مع ارتفاع سهم فانوك 2.4 بالمئة وصعود سهم دايكن اندستريز 1.5 بالمئة وارتفاع أسهم كوماتسو 0.9 بالمئة.

وصعدت أسهم شركات السيارات بعد أن قال رئيس اتحاد مصنعي السيارات في اليابان إن المباحثات التجارية بين الولايات المتحدة واليابان تتجه صوب تجنب فرض رسوم على السيارات وإن هذا أمر جيد للبلدين.

وزاد سهم تويوتا موتور 1.1 بالمئة. ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اتفاقا تجاريا محدودا أمس الأربعاء أزال خطر فرض رسوم جمركية أعلى على السيارات اليابانية التي يتم تصديرها إلى الولايات المتحدة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة