الهيئة العامة للاستثمار السعودية توقع اتفاقية مع"GL Rapha" الكورية لتصنيع أدوية بيولوجية بالمملكة

طباعة

قال وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودية لقطاع جذب وتطوير الاستثمار، سلطان المفتي، في لقاء مع CNBC عربية إن اتفاقية تصنيع الأدوية البيولوجية مع شركة "GL Rapha" الكورية القابضة ستضيف قيمة نوعية للاقتصاد السعودي وقطاع الأدوية نظراً لمدى تقدم وتعقيد الأدوية البيولوجية في التصنيع، موضحاً أنه وفقا للخطة فإنه في خلال 8 سنوات سيتم توطين الصناعة بالكامل بما في ذلك الأبحاث والتطوير.

وأشار المفتي إلى أنه سيتم تحويل السعودية إلى منصة للتصدير سواء للمواد الأولية أو الأدوية إضافة إلى إحداث وظائف نوعية في السعودية.

وقعت الهيئة العامة للاستثمار السعودية وشركة "GL Rapha" الكورية القابضة اتفاقية لتصنيع الأدوية البيولوجية في المملكة بما في ذلك تصنيع المواد الأولية.
وتضمنت الاتفاقية قيام الشركة ببناء منشأة لتصنيع 30 منتجًا من منتجات التقنية البيولوجية في السعودية، إضافة إلى تصنيع 5 منتجات ابتكارية أخرى خلال السنوات الـ5 المقبلة.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة الشركة الكورية "جايجان وانغ" إن شركته تعتزم استثمار 1.2 مليار ريال مما سيوفر 300 فرصة عمل بمهارات عالية التدريب والتأهيل في مجال صناعة الادوية البيولوجية.