تراجع طلبيات المصانع الأميركية في أغسطس

نشر
آخر تحديث

تراجعت طلبيات التوريد الجديدة للسلع المصنعة في الولايات المتحدة في أغسطس آب وجاء إنفاق الشركات على المعدات أضعف كثيرا من التقديرات الأولية، في أحدث مؤشرات على انكماش بالقطاع الصناعي.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الخميس إن طلبيات المصانع تراجعت 0.1 بالمئة بعد أن زادت 1.4 بالمئة في يوليو تموز، وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم تراجع الطلبيات 0.2 بالمئة في أغسطس آب.

وتراجعت الطلبيات 0.1 بالمئة مقارنة مع أغسطس آب 2018، هذا وانخفضت شحنات السلع المصنعة 0.1 بالمئة في أغسطس آب بعد هبوطها 0.3 بالمئة الشهر السابق.

ومما يشير لضعف كامن في القطاع، الذي يشكل نحو 11 بالمئة من الاقتصاد، زادت الطلبيات غير المنفذة في المصانع 0.1 بالمئة بعد زيادة مماثلة في يوليو تموز.

واستقرت المخزونات دون تغير في أغسطس آب بعد ارتفاع 0.1 بالمئة في يوليو.

وتراجعت طلبيات معدات النقل 0.4 بالمئة في أغسطس آب بعد زيادة 7.3 بالمئة في يوليو تموز. وانخفضت طلبيات الطائرات المدنية ومكوناتها 17.1 بالمئة بعد صعودها 52.2 بالمئة في الشهر السابق.

وقالت وزارة التجارة إن طلبيات السلع الرأسمالية غير العسكرية عدا الطائرات، التي تعتبر مقياسا لخطط إنفاق الشركات على المعدات، تراجعت 0.4 بالمئة في أغسطس آب بدلا من 0.2 بالمئة حسبما أعلن الشهر الماضي.

وزادت شحنات السلع الرأسمالية الأساسية، التي تستخدم في حساب إنفاق الشركات على المعدات ضمن تقرير الناتج المحلي الإجمالي، 0.3 بالمئة في أغسطس آب بدلا من 0.4 بالمئة كما في التقرير السابق. وتراجع استثمار الشركات بأشد وتيرة له في ثلاثة أعوام ونصف في الربع الثاني من العام.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة