أسهم أوروبا ترتفع مع تحول التركيز نحو أرباح الشركات

نشر
آخر تحديث

أوقفت الأسهم الأوروبية سلسلة خسائر استمرت لثلاثة أيام الاثنين 21 أكتوبر، إذ تمسك المستثمرون بآمال في أن بريطانيا ستتجنب خروجاً بغير اتفاق من الاتحاد الأوروبي بينما ارتفعت المعنويات بفعل نتائج إيجابية للشركات وتعليقات بشأن محادثات التجارة الأميركية الصينية.

وأنهى المؤشر Stoxx600 الأوروبي الجلسة مرتفعاً 0.6% ولم يتأثر بشكل يذكر برفض جون بيركو رئيس مجلس العموم البريطاني السماح بإجراء تصويت على الاتفاق الذي توصل إليه رئيس الوزراء بوريس جونسون بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي، قائلاً إن الأمر جرت مناقشته يوم السبت.
وقال متحدث إن الحكومة الآن من المقرر أن تقدم تشريع الخروج من الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع. وأجبر مشرعون يوم السبت الحكومة البريطانية على السعي لتأجيل المهلة التي تنتهي في الحادي والثلاثين من أكتوبر تشرين الأول، وهو ما يقول محللون إنه قلل فرص الخروج من التكتل دون اتفاق.

وأغلق المؤشر FTSE100 للأسهم البريطانية في بورصة لندن مرتفعاً 0.2% في حين سجلت السوق الأوسع مكاسب أكبر. وارتفع المؤشر DAX الألماني 0.9%، ليقود المكاسب بين المؤشرات الإقليمية الرئيسية.

وصعدت أغلب القطاعات الفرعية، وفي مقدمتها التعدين والبنوك، لكن القطاعات الدفاعية مثل الرعاية الصحية والعقارات أغلقت متراجعة عن السوق الأوسع.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة