الذهب يرتفع بفضل مخاوف الانفصال البريطاني والتجارة تحد من المكاسب

طباعة

ارتفعت أسعار الذهب قبل اقتراع مهم للمشرعين البريطانيين بشأن اتفاق الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي ولكن توقعات إبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين حدت من مكاسب المعدن الأصفر.

وارتفع الذهب 0.3 بالمئة إلى 1487.98 دولار للأونصة، كما صعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1491.10 دولار للأونصة.

وانخفضت السندات الحكومية لمنطقة اليورو اليوم قبل اقتراع برلماني مهم في بريطانيا يحدد ما إذا كانت بريطانيا ستغادر الاتحاد الاوروبي بموجب اتفاق في نهاية الشهر.

وحد من مكاسب المعدن الاصفر التفاؤل الذي أفرزه الحديث عن تقدم في مفاوضات التجارة الصينية الأمريكية مما عزز الإقبال على الأصول المرتفعة المخاطر.

وقال له يو تشينغ نائب وزير الخارجية الصيني اليوم إن الصين والولايات المتحدة أحرزتا بعض التقدم في محادثاتهما التجارية.

جاءت تصريحات له بعد يوم من حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن التفاؤل بشأن إبرام اتفاق، بينما قال لاري كودلو مستشار البيت الأبيض إنه من الممكن سحب الرسوم المقررة على سلع صينية في شهر ديسمبر كانون الأول إذا مضت المحادثات على نحو جيد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 17.64 دولار للأوقية، لتواصل مكاسبها للجلسة الخامسة على التوالي. وصعد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 889.27 دولار وربح البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1760.01 دولار للأونصة.