بنك Barclays حذر حيال مستهدفات الأرباح رغم دفعة من أنشطة التداول في الربع الثلث من 2019

نشر
آخر تحديث

قال بنك باركليز البريطاني إن تدهورا في التوقعات الاقتصادية العالمية يعني أنه ريما يكون من الصعب تحقيق مستهدفاته للأرباح، وذلك بالرغم من إعلان نتائج أفضل من المتوقع في الربع الثالث من العام لبنكه الاستثماري الذي يعاني ضغوطا.

وأضاف البنك إنه ماض على مسار تحقيق مستهدفه لعائد على حقوق الملكية نسبته تسعة بالمئة لعام 2019، لكن المناخ الاقتصادي يعني أن تحقيق مستهدفه عند عشرة بالمئة العام المقبل سيكون أصعب.

وقال الرئيس التنفيذي جيس ستالي "نقر بأن التوقعات للعام المقبل دون شك أكثر تحديا مما بدت عليه قبل عام، لاسيما بالنظر إلى الضبابية حول الاقتصاد البريطاني وبيئة أسعار الفائدة".

وأعلن باركليز ربحا قبل الضرائب 1.8 مليار جنيه استرليني (2.31 مليار دولار) للفصل بين يوليو تموز وسبتمبر أيلول، وهو ما فاق توقعات محللين عند 1.5 مليار استرليني بالرغم من أن هذه الأرقام تستثني مخصصات سبق الإعلان عنها بشأن بيع خاطئ لوثائق تأمين. 

وارتفعت أسهم باركليز حوالي ثلاثة بالمئة في التعاملات المبكرة إلى أعلى مستوياتها منذ نوفمبر تشرين الثاني 2018.

وتضرر إجمالي أرباح البنك من مخصصات بقيمة 1.4 مليار استرليني لتعويض عملاء عن مبيعات خاطئة لوثائق تأمين على تخلف المدين عن السداد، وهي في الوسط من النطاق الذي كان يتوقعه البنك بين 1.6 و1.2 مليار إسترليني.

وزادت الأرباح لدى بنك الاستثمار التابع لباركيلز 67 بالمئة في الربع الثالث مقارنة مع ما كانت عليه قبل عام، بدعم من زيادة نسبتها 19 بالمئة في تداول أدوات الدخل الثابت والعملات والسع الأولية وارتفاع بنسبة خمسة بالمئة في إيرادات الأسهم حيث واجهت الشركات المناظرة متاعب في الآونة الأخيرة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة