نيكي الياباني يصعد لأعلى مستوى في عام مع إقبال المستثمرين على الأسهم العالمية

نشر
آخر تحديث

صعد المؤشر نيكي الياباني إلى أعلى مستوى في عام مع تحويل المستثمرين أموالهم من الأسهم المحلية التي يحركها الطلب إلى الأسهم العالمية المرتبطة بالدورة الاقتصادية أملا في إبرام اتفاق تجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وصعد المؤشر نيكي القياسي 0.3 بالمئة إلى 22867.27، وهو أعلى مستوى في عام. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.09 بالمئة إلى 1648.43.

وفاق عدد الأسهم الصاعدة تلك الهابطة بواقع 54 إلى 46، وتلقت معنويات المستثمرين دفعة بسبب تصريحات مسؤولين أمريكيين وصينيين عن أن البلدين "قريبان من وضع اللمسات الأخيرة" على بعض أجزاء اتفاق للتجارة بعد مباحثات هاتفية عالية المستوى يوم الجمعة.

وكان رد فعل المتعاملين سريعا بشراء أسهم يُعتقد أنها حساسة تجاه الدورات الاقتصادية العالمية، بما في ذلك الأسهم المرتبطة بأشباه الموصلات وشركات الشحن، وتصدرت شركات صناعة المكونات الإلكترونية قائمة أكبر الأسهم الرابحة على نيكي في تعاملات الصباح.

وصعد سهم سامكو 5.3 بالمئة وارتفع سهم مينيبيا ميتسومي 4.5 بالمئة وتقدم سهم أدفانتست 3.8 بالمئة، فيما وقفز سهم فانوك لصناعة الروبوتات الصناعية 2.1 بالمئة فيما صعد سهم هوندا موتور 0.8 بالمئة.

كما ارتفعت أسهم شركات شحن حيث صعد سهم ميتسوي أو.إس.كيه لاينز 1.5 بالمئة وزاد سهم نيبون يوسين 1.3 بالمئة. وسحب المستثمرون بعض الأموال من أسهم يحركها الطلب المحلي كانوا قد اشتروها لتقليص انكشافهم على مخاطر الحرب التجارية.

وهبط المؤشر الفرعي لشركات المواد الغذائية ببورصة طوكيو واحدا بالمئة بينما خسر المؤشر الفرعي لقطاع البناء 0.7 بالمئة.

ونزل أيضا سهم سكك حديد شرق اليابان، والذي تأثر في الأسابيع القليلة الماضية سلبا بفعل الضرر الذي ألحقته الأمطار الغزيرة بخطوط القطارات، 1.7 بالمئة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة