ارتفاع الأسهم يكبح مكاسب الذهب والأنظار تتجه لاجتماع الفدرالي الأميركي

نشر
آخر تحديث

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب وحومت حول مستوى 1490 دولارا للأونصة مع صعود الأسهم بفعل إحراز تقدم في المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة بينما تلقى المعدن بعض الدعم من الترقب قبيل اجتماعات مهمة لبنوك مركزية هذا الأسبوع.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1491.72 دولار للأونصة بعدما تراجع بنحو واحد بالمئة في الجلسة السابقة، ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1494 دولارا للأونصة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الاثنين أنه يتوقع توقيع جزء كبير من الاتفاق التجاري مع الصين قبل الموعد المحدد، وإضافة إلى ذلك، أعلن مكتب الممثل التجاري الأمريكي أنه قد يجري تمديد تعليق فرض رسوم جمركية على سلع صينية قيمتها 34 مليار دولار بعد انتهاء المدة في 28 ديسمبر كانون الأول المقبل.

وقفزت وول ستريت لأعلى مستوى على الإطلاق بعد هذه التصريحات أمس الاثنين بينما سجلت الأسهم الآسيوية أعلى مستوى خلال ثلاثة شهور في المعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1798.18 دولار للأونصة وهو ما لا يبعد كثيرا عن مستوى مرتفع قياسي سجله في الجلسة السابقة عند 1808.81 دولار للأوقية بفعل استمرار مخاوف بشأن الإمداد عززت شهية الإقبال على المعدن.

ونزلت الفضة 0.4 بالمئة إلى 17.79 دولار للأونصة، وتراجع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 913.26 دولار للأونصة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة