الأسهم اليابانية تسجل أكبر تراجع في 3 أسابيع بفعل التجارة

نشر
آخر تحديث

تراجع المؤشر نيكي من أعلى مستوياته فيما يزيد عن عام إثر رسائل متباينة من الحكومة الأمريكية حدت من التفاؤل بشأن إبرام اتفاق تجاري مبدئي مع الصين.

وأغلق نيكي اليوم منخفضا 0.57 بالمئة عند 22843.12 نقطة مسجلا أكبر هبوط في ثلاثة أسابيع.

وهذا أول هبوط للأسهم اليابانية في ثمان جلسات بعدما صرح مسؤول في الإدارة الأمريكية لرويترز أمس بأن الاتفاق التجاري الأمريكي الصيني المؤقت ربما لن يُستكمل في وقت مناسب للتوقيع عليه أثناء قمة التعاون الاقتصادي في آسيا والمحيط الهادي التي تُعقد في تشيلي يومي 16 و17 نوفمبر تشرين الأول.

وتابع المسؤول أن التأجيل لا يعني انهيار الاتفاق. ولكن تصريحاته تتناقض مع ما توقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين بأن يجري التوقيع على جزء كبير من اتفاق التجارة مع الصين قبل الموعد المحدد.

وساهمت تصريحات ترامب في صعود أسواق الأسهم العالمية ودفعت نيكي لأعلى مستوى فيما يزيد عن عام أمس الثلاثاء.

واليوم، انخفض 143 سهما على نيكي بينما صعد 79 سهما. وكانت أكبر الخسائر بالنسبة المئوية على المؤشر لشركة إن.إي.سي لتصنيع الإلكترونيات وبلغت 5.83 بالمئة تلتها منافستها أومرون كورب للإلكترونيات التي تراجع سهمها 5.17 بالمئة وكوبي ستيل التي انخفضت بنسبة 4.77 بالمئة.

ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.19 بالمئة إلي 1665.90 نقطة. وكان المؤشر قد بلغ في وقت سابق أعلى مستوى منذ الرابع من ديسمبر كانون الأول 2018.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة