تباطؤ ضئيل للاقتصاد الأميركي في الربع الثالث 2019

نشر
آخر تحديث

تباطأ نمو الاقتصاد الأميركي بأقل من المتوقع في الربع الثالث إذ عوضت متانة إنفاق المستهلكين وتعاف في الصادرات أثر التراجع في استثمار الشركات، مما قد يوفر مزيداً من التهدئة لمخاوف الأسواق المالية من ركود.

ولكن من غير المرجح أن يثني التقرير الصادر عن وزارة التجارة الأميركية الفدرالي الأميركي عن خفض أسعار الفائدة مجدداً وسط تهديدات مستمرة لأطول نمو على الإطلاق بفعل ضبابية حول سياسة التجارة وتباطؤ النمو العالمي وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونُشر تقرير الناتج المحلي الإجمالي قبل ساعات من اختتام مسئولو المجلس اجتماعهم الذي استمر ليومين. ومن المتوقع أن يخفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام. وخفض الفدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول بعد خفض تكاليف الاقتراض في يوليو تموز للمرة الأولى منذ 2008.

وقالت الحكومة في تقديرها المسبق إن الناتج المحلي الإجمالي زاد بوتيرة سنوية 1.9% في الربع الثالث من العام، مع إبقاء الشركات أيضا على وتيرة ثابتة لتراكم المخزونات وانتعاش سوق الإسكان بعد انكماش لستة فصول متتالية.

ونما الاقتصاد بوتيرة نسبتها 2% في الربع الممتد بين أبريل نيسان ويونيو حزيران.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا نمو الناتج المحلي الإجمالي بوتيرة قدرها 1.6% في الربع الممتد بين يوليو تموز وسبتمبر أيلول.

وبالرغم من الأداء الذي فاق التوقعات في الربع السابق، من المتوقع أن يخفق الاقتصاد مجدداً في تحقيق الهدف الطموح للبيت الأبيض بنمو سنوي 3% هذا العام. ونما الاقتصاد العام الماضي بنسبة 2.9%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة