البنوك المركزية العربية تتفاعل مع قرار الفدرالي الأميركي بخفض الفائدة

طباعة

تفاعلت البنوك المركزية العربية مع قرار الفدرالي الأميركي بخفض الفائدة بـ 25 نقطة أساس إلى نطاق ما بين 1.75% و 1.5% للمرة الثالثة هذا العام.
وفيما يلي كيف كان التفاعل مع هذا الخفض:

البنك المركزي الكويتي

قرر بنك الكويت المركزي خفض سعر الخصم إلى 2.75% من 3%، وقال المركزي في تغريدة إن هدف القرار "تخفيض كلفة الاقتراض بالدينار الكويتي والإبقاء على هامش مريح لصالح الدينار الكويتي، وتوفير بيئة داعمة للاستثمار".

 

مصرف البحرين المركزي

خفض مصرف البحرين المركزي جميع أسعار الفائدة الرئيسية لديه 25 نقطة أساس، عقب قرار مماثل من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي. وخفض المركزي سعر الفائدة الرئيسي على ودائع أسبوع واحد إلى 2.25%، وعلى ودائع ليلة إلى 2%، وعلى ودائع شهر إلى 2.6%. وقلص سعر الإقراض إلى 4% من 4.25%.

 

مصرف الإمارات المركزي

خفض مصرف الإمارات المركزي سعر إعادة الشراء لاقتراض السيولة قصيرة الأجل بـ 25 نقطة أساس وخفض أيضاً سعر الفائدة على شهادات الإيداع بـ 25 نقطة أساس.

 

مؤسسة النقد العربي السعودي

قالت مؤسسة النقد العربي السعودي إنها خفضت أسعار الفائدة الرئيسية عقب قرار الفدرالي الأميركي بخفض الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.

وخفضت ساما سعر إعادة الشراء، المستخدم في إقراضها البنوك، إلى 225 نقطة أساس من 250 نقطة أساس، وسعر إعادة الشراء العكسي، المستخدم في ودائع البنوك التجارية لدى البنك المركزي، بالهامش ذاته إلى 175 نقطة أساس.

 

مصرف قطر المركزي :

خفض مصرف قطر المركزي أسعار الفائدة الرئيسية 25 نقطة أساس، وخفض المصرف المركزي سعر فائدة الإقراض إلى 4.25 بالمئة، وسعر إعادة الشراء "ريبو" إلى 2% وسعر فائدة الإيداع إلى 2%.