أسعار النفط ترتفع مدعومه بتوقعات اتفاق أميركي صيني

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار النفط قليلا  بعد أن عزز تنامي التوقعات بإبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين السعرين القياسيين للخام في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير كانون الثاني 15 سنتا إلى 61.84 دولار للبرميل لتمحو الخسائر السابقة، كما ارتفعت عقود الخام الأمريكي تسليم ديسمبر كانون الأول 11 سنتا إلى 56.31 دولار للبرميل.

وردا على سؤال عن التوقيت الذي يُحتمل أن يوقع فيه رئيسا الصين والولايات المتحدة اتفاق التجارة، قالت الصين إن الرئيس شي جين بينغ ودونالد ترامب على اتصال مستمر من خلال قنوات مختلفة.

وقفزت الأسعار نحو دولارين للبرميل الجمعة بعدما قال أكبر اقتصادين في العالم إنهما أحرزا تقدما في محادثات التجارة، بينما قال مسؤولون أمريكيون إن اتفاقا قد يُوقع هذا الشهر.

وحد من المكاسب أن أظهر مسح انكماش حاد لأنشطة المصانع بمنطقة اليورو في الشهر الماضي إذ تسببت الحرب التجارية واستمرار الضبابية بشأن الانسحاب البريطاني من الاتحاد الاوروبي في ضعف الطلب.

ومن المقرر أن تعلن الولايات المتحدة اليوم بيانات قطاع الصناعات التحويلية وتصدر المزيد من البيانات الأمريكية والصينية هذا الأسبوع.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة