خسائر Uber الفصلية تتخطى المليار دولار والسهم يتهاوى في ساعات ما بعد التداول

طباعة

أعلنت شركة Uber عن نتائجها للربع الثالث 2019 والتي انطوت على خسارةى بأكثر من مليار دولار، وعلى إثر ذلك تراجع السهم بنحو 5% في تعاملات ما بعد الإغلاق.

وسجلت الشركة خسارة للسهم بـ 68 سنتًا مقابل 81 سنتًا متوقعة وفقًا لتقديرات Refinitiv، وسجلت Uber إيرادات بـ 3.81 مليار دولار مقابل توقعات بتسجيلها 3.69 مليار دولار المتوقعة.

وأعلنت شركة Uber عن خسارة صافية بلغت 1.16 مليار دولار أميركي خلال هذا الربع، والتي تجاوزت خسائرها البالغة 986 مليون دولار خلال نفس الربع من العام الماضي. وتشمل الخسارة 401 مليون دولار كتعويض قائم على الأسهم.

وأعادت الشركة تنظيم هيكلها الداخلي خلال الربع الثالث وقدمت نتائج للقطاعات التشغيلية الخمسة: Rides ، Eats ، Freight ، مجموعات أخرى و Advanced Technology Group (ATG) وبرامج تكنولوجيا أخرى.

وارتفعت إيرادات شركة Uber Eats، وهي خدمة توصيل الطعام للشركة ، بنسبة 64% على أساس سنوي، حيث بلغت 645 مليون دولار. في الربع الأخير، بلغت إيرادات القطاع 595 مليون دولار. ونمت إيرادات Uber Freight بـ 78% على أساس سنوي، لتصل إلى 218 مليون دولار للربع. ونمت إيرادات القطاع الأكثر رسوخاً في أوبر، ألا وهو خدمات النقل، بنسبة 19% على أساس سنوي إلى 2.90 مليار دولار.