ارتفاع أرباح زين للاتصالات الكويتية للربع الثالث 2019 بـ 10%

طباعة

ارتفعت أرباح مجموعة زين للاتصالات الكويتية في الربع الثالث 2019 بـ 10% لتصل إلى نحو 56 مليون دينار، وبلغت ربحية السهم عن الفترة ذاتها 13 فلساً. وارتفعت الإيرادات للربع الثالث 2019 أيضاً بنسبة 2% لتصل إلى نحو 411 مليون دينار.

وسجلت المجموعة ارتفاعاً في الأرباح الصافية بـ 12% إلى نحو 153 مليون دينار عن فترة التسعة أشهر عن السنة المالية الحالية من العام 2019، مقارنةً بـ 137 مليون دينار عن نفس الفترة من العام 2018، وبلغت ربحية السهم عن هذه الفترة 35 فلساً.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة زين، بدر ناصر الخرافي "إننا سعداء بهذه النتائج الإيجابية على الرغم من تأثر المناخ الاقتصادي في أسواق الشرق الأوسط بالتحديات الاجتماعية والتوترات السياسية والأمنية، فالتطور الهائل في خدمات البيانات، والتوجه الاستراتيجي الجديد لقطاع المشاريع والأعمال، وكذلك النمو الكبير في الشركات الناشئة، كشف أن هذه الخدمات مؤهلة بشكل أكبر لقيادة عجلة النمو الاقتصادي".

وأوضح الخرافي "تميزت هذه الفترة بالنمو المربح لعملياتنا، والتي ركزنا فيها على تنفيذ استراتيجيتنا الرقمية بشكل مكثف في أكثر من مجال، حيث اكتسبنا قاعدة أعمال جديدة في مجالات قطاع المشاريع والأعمال، الخدمات السحابية، مبادرت المدن الذكية، وإنترنت الأشياء (IoT)، وهو ما ساهم في زيادة إيراداتنا في خدمات البيانات بنسبة 56%، وهي تمثل قفزة نوعية لعملياتنا، وتعزز من توقعاتنا المستقبلية".