مصدر لرويترز: توقيع اتفاق التجارة مع الصين قد يتأجل إلى ديسمبر

نشر
آخر تحديث

أبلغ مسؤول رفيع بالإدارة الأميركية رويترز أن اجتماعا بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ لتوقيع اتفاق تجارة مرحلي طال انتظاره قد يتأجل حتى ديسمبر/كانون الأول في ظل استمرار المناقشات بخصوص الشروط والمكان.

وقال المسؤول، الذي اشترط عدم نشر اسمه، إنه مازال من الممكن عدم إبرام اتفاق "المرحلة واحد" الهادف لإنهاء حرب التجارة المدمرة، لكن احتمال إبرام اتفاق يظل الأرجح.

وأضاف أنه اقترحت عشرات الأماكن لعقد الاجتماع، الذي كان من المقرر بداية إجراؤه على هامش قمة منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الملغاة حاليا لزعماء آسيا والمحيط الهادي في تشيلي.

وتشمل الأماكن المقترحة مواقع في أوروبا وآسيا، لكن الأخيرة أرجح، مع احتمال اختيار السويد أو سويسرا أيضا. ويبدو أن ولاية إيوا، التي اقترحها ترامب، قد أصبحت مستبعدة، حسبما ذكر المسؤول.

وستجري مناقشة أحدث مساعي الصين للتراجع عن مزيد من الرسوم الجمركية الأميركية، لكن من غير المتوقع أن يُخرج ذلك قطار الاتفاق المرحلي عن مساره.

وقال المسؤول إن من المعتقد أن الصين ترى في اتفاق سريع أفضل فرصة لديها للحصول على شروط مواتية، في ضوء الضغوط التي يواجهها ترامب من تحقيقات عزله التي ينظرها الكونغرس في الوقت الذي يسعى لإعادة انتخابه في 2020.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة