عوائد السندات الألمانية تسجل أعلى مستوى في 16 أسبوعا بدعم من تفاؤل بشأن التجارة

نشر
آخر تحديث

سجلت عوائد السندات الحكومية الألمانية أعلى مستوى لها في حوالي 4 أشهر اليوم مع تنامي التفاؤل بشأن اتفاق للتجارة بين الولايات المتحدة والصين وهو ما شجع المستثمرين على بيع الأصول الاستثمارية الآمنة.

وهبط الين الياباني وعززت الاسهم مكاسبها بعدما قالت وزارة التجارة الصينية إن الولايات المتحدة والصين اتفقتا على إلغاء تدريجي لرسوم جمركية فرضها البلدان اثناء حربهما التجارية المستمرة منذ شهور، لكنها لم تحدد جدولا زمينا.

وزادت عوائد السندات في أوروبا، التي شهدت مسارا صعوديا هذا الأسبوع، مكاسبها لترتفع عوائد السندات الألمانية لأجل عشر سنوات الى -0.252 في المئة وهو أعلى مستوى لها منذ منتصف يوليو/تموز.

وفي احدث التداول ارتفعت 7.3 نقطة أساس -0.253 في المئة.

وارتفعت أيضا عوائد السندات الفرنسية والبلجيكية إلى المنطقة الايجابية لليوم الثاني على التوالي بينما صعدت العوائد الفنلندية والنمساوية لتصبح أكثر اقترابا من المنطقة الايجابية.

وقفزت عوائد السندات الفرنسية لأجل عشر سنوات إلى 0.041 في المئة بينما صعدت نظيراتها البلجيكية إلى 0.046 بالمئة.

وجاء صعود عوائد السندات اليوم على خلفية خفض جديد لتقديرات النمو من المفوضية الأوروبية التي توقعت أن اقتصاد منطقة اليورو سينمو 1.1 في المئة هذا العام، أو أقل من توقعات سابقة بلغت 1.2 بالمئة.

وفي الولايات المتحدة ارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية 1.1 نقطة أساس إلى 1.9225 في المئة وهو أعلى مستوى لها منذ أول أغسطس/آب.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة