تراجع واردات الصين أقل من المتوقع في أكتوبر

نشر
آخر تحديث

انكمشت صادرات وواردات الصين أقل من المتوقع في أكتوبر/تشرين الأول، مما يوفر بعض الارتياح للاقتصاد في الوقت الذي تسعى فيه بكين إلى التوصل لاتفاق جزئي مع واشنطن.

لكن حتى إذا جرى توقيع اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين قريبا، يقول محللون إن من المستبعد أن يساعد ذلك في تعزيز الصادرات والتصنيع لبعض الوقت وربما يعني ذلك أنه ما زالت هناك حاجة لمزيد من التحفيز من جانب بكين لتجنب تراجع أكثر حدة.

وأظهرت بيانات الجمارك أن صادرات الصين انخفضت للشهر الثالث على التوالي، متراجعة 0.9%، مقارنة مع مستواها قبل عام، بما يقل عن توقع بانخفاض نسبته 3.9% في استطلاع أجرته رويترز ومقارنة مع انكماش نسبته 3.2% في سبتمبر/أيلول.

وانكمشت واردات الصين للشهر السادس على التوالي، على الرغم من أن انخفاضها بنسبة 6.4% يقل عن التوقعات البالغة 8.9% والتراجع المسجل في سبتمبر/أيلول البالغ 8.5%.

ويصل ذلك بالفائض التجاري للصين إلى 42.81 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول مقارنة مع فائض قدره 39.65 مليار دولار في سبتمبر/أيلول. وتوقع محللون فائضا عند 40.83 مليار دولار.

وبلغ الفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة 26.42 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول ارتفاعا من 25.88 مليار دولار في سبتمبر/أيلول وفقا لحسابات رويترز المستندة إلى بيانات الجمارك.

ويحذر خبراء اقتصاديون ومحللون من أن مسار التوصل إلى اتفاق كامل ما زالت تكتنفه الضبابية بشكل كبير ويتوقعون أن يخفف التوصل إلى اتفاق تجارة جزئي بعض الضغوط فحسب عن ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة