انطلاق فعاليات الدورة 15 من معرض دبي الدولي للسيارات 2019

طباعة

انطلقت فعاليات الدورة الخامسة عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات، الحدث الأول للسيارات في منطقة الشرق الأوسط والذي يجمع أكثر من 90 شركة وعلامة تجارية والتي تعتبر كبرى الشركات المصنعة للسيارات من حول العالم لعرض أحدث طرازاتها وابتكاراتها.

عشاق السيارات سيتمكنو من مشاهدة أكثر من 40 حدث لاطلاق طرازات جديدة يُكشف عنها لأول مرة، ونسخ معدلة من النماذج الأعلى مبيعاً في العالم أجمع والتي تتجاوز قيمتها المليار درهم وتشمل السيارات العائلية والسيارات الخارقة.

وكان لللسيارات الرياضية النصيب الأكبر من المعرض، مع المنافسة الكبيرة بين الشركات في طرح وتسويق طرازاتها الحديثة وفائقة السرعة.

كما يشهد المعرض ايضاً العديد من الاطلاقات الجديدة من السيارات الكهربائية التي تنافس سوق السيارات التقليدية، تشكل تحدياً لسوق السيارات في المنطقة والعالم أجمع.

الإمارات تعتبر في المرتبة الثانية دول الشرق الأوسط من حيث مبيعات السيارات الكهربائية التي قاربت الألفين منذ عام 2012 حتى العام الماضي، ولكن أيضاً من حيث البنية التحتية ومحطات الشحن التي يبلغ عددها 200 في دبي و20 في أبوظبي بحسب آخر الإحصائيات.

150 عارضاً رئيسياً من 70 دولة حول العالم مع قرابة 550 سيارة مختلفة ستتقاسم مساحة المعرض وستتنافس على لفت انتاباه ما يزيد عن 100 ألف زائر متوقع خلال المعرض.