الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة الكويتية : لسنا راضين عن تأجيلات Airbus ولا نخطط لطلبيات هذا الأسبوع

طباعة

قال الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة إنه غير راض عن تأجيل Airbus تسليم طائرات لشركته وإنه لا ينوي طلب شراء طائرات خلال معرض دبي للطيران هذا الأسبوع. وتتنافس Airbus و Boeing على طلبية تصل إلى 25 طائرة لشركة الطيران الاقتصادي التي تتوقع الآن أن تعلن عن طلبيتها الجديدة في منتصف العام المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي، روهيت راماشاندران، لرويترز خلال معرض دبي "ليس لدينا خطط لإعلان أي طلبية خلال المعرض". وتقول الشركة المشغلة لطائرات Airbus A320 إن مشاكل الإنتاج أخرت تسليم طائرات جديدة هذا العام، مما اضطرها لإرجاء إطلاق بعض الوجهات هذا العام.

وأضاف راماشاندران "لسنا سعداء بالتأخيرات الحاصلة في خط الإنتاج وأعتقد أن إيرباص على دراية تامة بموقفنا". وقال "لا أرى تحسنا كبيرا. أعتقد أنهم مازالوا يواجهون تأخيرات غير مخططة للإنتاج".

وفي الشهر الماضي، خفضت Airbus هدف التسليمات للعام بأكمله مع معاناة الشركة المصنعة للطائرات من مشاكل إنتاج.

وتدرس الجزيرة، التي سيزيد حجم أسطولها إلى 13 طائرة هذا العام، وضع طلبية منذ أكثر من عام وأجلت مراراً الموعد المحتمل لتوقيع اتفاق وقال رئيسها التنفيذي إن الشركة ليست في عجلة من أمرها.

وتابع الرئيس التنفيذي "نريد أن نثري مساهمينا، لا أن نثري مساهمي بوينج وإيرباص".

هذا وقد تصل قيمة الطلبية إلى نحو 3 مليارات دولار حسب السعر الرسمي على أساس طراز الطائرة التي سيجري طلبها، لكن من المعتاد أن تحصل شركات الطيران على خصم.