الأسهم الأوروبية تتراجع لليوم الرابع متأثرة بأوجاع التجارة

نشر
آخر تحديث

هبطت الأسهم الأوروبية متكبدة خسائر للجلسة الرابعة على التوالي مع ضعف الشهية للمخاطرة بفعل أنباء متضاربة عن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، في حين شهدت أسهم تيسين كروب الألمانية أسوأ يوم لها في 19 عاما بعدما ألغت شركة الصلب الألمانية العملاقة توزيعات أرباح.

وهوى سهم تيسين كروب أكثر من 13%، بعدما حذرت الشركة من تفاقم الخسائر وطلبت من المستثمرين مزيدا من الصبر حيال خطتها للتحول.

وتراجعت مؤشرات الأسهم الرئيسية، مع انخفاض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4%، ماضيا صوب أول هبوط أسبوعي له في سبعة أسابيع.

وقاد مؤشر قطاع التعدين الأوروبي، وهو من بين الأكثر تأثرا بأنباء التجارة، الخسائر بتراجعه أكثر من واحد بالمئة، بينما فقد مؤشرا قطاعي التكنولوجيا والتصنيع نحو 0.4 بالمئة لكل منهما.

وتضررت معنويات المستثمرين تحت ضغط المخاوف من أن إبرام اتفاق تجارة مبدئي بين الولايات المتحدة والصين ربما يتأخر إلى العام القادم، إضافة إلى التوترات السياسية بين الجانبين بعد موافقة واشنطن على تشريع يدعم المحتجين في هونغ كونغ.

وارتفع مؤشر لتقلبات الأسهم القيادية بمنطقة اليورو إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع قبل أن يغلق عند أدنى مستوياته للجلسة.

في المقابل، ارتفع سهم بريتش أمريكان توباكو نحو 4% بعدما ألغت الولايات المتحدة مقترحا لخفض حاد في مستويات النيكوتين في السجائر.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة