الذهب يتراجع بعد بيانات أميركية قوية رفعت الدولار وعوائد السندات

نشر
آخر تحديث

تراجعت أسعار الذهب قليلا، مع صعود الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية بعد بيانات أظهرت أن انتاج قطاع الصناعات التحويلية ونشاط الخدمات في الولايات المتحدة تسارعا، وهو ما يحد من الطلب على المعدن النفيس.

وسجل سعر الذهب للبيع الفوري 1462.71 دولار للأونصة في أواخر جلسة التداول، منخفضا 0.1 بالمئة ومنهيا الأسبوع على خسارة 0.3 بالمئة، بعد أن سجل مكاسب بلغت 0.6 بالمئة الأسبوع الماضي.

واستقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب لتبلغ عند التسوية 1463.60 دولار للأونصة.

وأظهر مسح لمديري المشتريات أن انتاج قطاع التصنيع في الولايات المتحدة نما في نوفمبر/تشرين الثاني بأسرع وتيرة في سبعة أشهر، وأن نشاط قطاع الخدمات زاد أيضا بأسرع من المتوقع.

وعززت تلك البيانات التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) سيتوقف عن خفض أسعار الفائدة في اجتماعاته القليلة المقبلة.

وسجل الذهب، الذي يعتبر من الأصول الآمنة في أوقات الشكوك السياسية والاقتصادية، قفزة بلغت حوالي 14% منذ بداية العام وهو ما قد يكون الأفضل له في تسعة أعوام، مدعوما بشكل رئيسي بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.57% الى 17.00 دولارا للأونصة، لكنها تنهي الأسبوع على ارتفاع.

وهبط البلاتين 2.45% إلى 892.41 دولار للأونصة.

وقفز البلاديوم 0.8% الى 1775.20 دولار للأونصة منهيا الأسبوع على مكاسب بأكثر من 4 في المئة هي أكبر زيادة أسبوعية منذ منتصف سبتمبر/أيلول.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة