نيكي الياباني يلامس أعلى مستوى في 13 شهرا ونصف بفضل تقدم محادثات التجارة بين أميركا والصين

نشر
آخر تحديث


بلغ المؤشر نيكي الياباني أعلى مستوياته في أكثر من عام اليوم الثلاثاء، بقيادة أسهم شركات المكونات الإلكترونية وتلك المرتبطة بأشباه الموصلات وفي الوقت الذي تعزز فيه إقبال المستثمرين على الشركات المعتمدة على التصدير بفضل تراجع الين وإحراز تقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وصعد المؤشر نيكي 1.4 بالمئة إلى 23608.06 نقطة وهو أعلى مستوى منذ الخامس من أكتوبر تشرين الأول 2018، لكنه بعد ذلك تضرر جراء بعض عمليات البيع لجني الأرباح ليغلق عند 23373.32 نقطة مرتفعا بنسبة 0.4 بالمئة خلال الجلسة.

وواصلت أسهم طوكيو المكاسب التي حققتها في التعاملات المبكرة بعد أن قالت وزارة التجارة الصينية إن نائب رئيس الوزراء الصيني وكبير المفاوضين التجاريين ليو خه أجرى محادثة هاتفية مع نظرائه الأمريكيين وإن الجانبين اتفقا على مواصلة الاتصالات بشأن المسائل المتبقية.

وشهدت الأسهم المرتبطة بالرقائق والمكونات الإلكترونية عمليات شراء في طوكيو اليوم.

وتقدم سهم أدفانتست كورب 3.6 بالمئة وارتفع سهم طوكيو إلكترون 2.7 بالمئة بينما قفز سهم موراتا للتصنيع 4.6 بالمئة وزاد سهم تي.دي.كيه كورب 3.7 بالمئة.

وتراجع الين الياباني 0.3 بالمئة إلى 109.205 مقابل الدولار اليوم، ليقدم الدعم لشركات التصدير إذ أن هبوط الين يعزز أرباح الشركات في الخارج.

كما ارتفعت أسهم الشركات المعتمدة على التصدير، إذ صعد سهم سوني كورب 2.7 بالمئة وأضاف سهم باناسونيك 1.4 بالمئة بينما زاد سهم نيسان موتور 1.2 بالمئة.

وزاد سهم هيتاشي 0.9 بالمئة بعد أن ذكرت صحيفة نيكي الاقتصادية اليومية أمس الاثنين أن الشركة اليابانية الكبيرة تقترب من إبرام اتفاق لبيع حصتها البالغة 51 بالمئة في هيتاشي كيميكال إلى شوا دينكو في صفقة قد تبلغ قيمتها نحو 950 مليار ين (8.7 مليار دولار).

وارتفع سهم هيتاشي كيميكال 15.4 بالمئة فيما نزل سهم شوا دينكو ستة بالمئة ليحتل المركز السابع بين الأسهم الأكثر تداولا على المنصة الرئيسية إذا بدا أن حجم الصفقة كبير للغاية بالنسبة لمجموعة الهندسة الكيماوية.


وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 بالمئة إلى 1705.71 نقطة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة