النفط يرتفع مدعوما من جديد بمحادثات التجارة الأميركية الصينية

طباعة

ارتفعت أسعار النفط، بعد أنباء بأن المسؤولين الأمريكيين والصينيين بحثوا التجارة، في حين قدمت توقعات لتراجع أسبوعي في مخزونات الولايات المتحدة من الخام بعض الدعم أيضا.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 62 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 64.27 دولار للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط 40 سنتا ليغلق على 58.41 دولار للبرميل.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم إن الولايات المتحدة والصين تقتربان من صفقة على المرحلة الأولى من اتفاق تجارة، بعد أن تحدث كبار المفاوضين من كلا البلدين بالهاتف واتفقوا على مواصلة العمل من أجل حل القضايا المتبقية.

وتأرجحت الأسواق في الأشهر القليلة الماضية، لتصعد بفعل أنباء أي تقدم مهما كان ضئيلا، حتى مع عدم التوصل إلى اتفاق حتى الآن.

وتتزامن المباحثات مع توترات متصاعدة، حيث تقول الصين إنها استدعت السفير الأميركي أمس الاثنين للاحتجاج على إقرار الكونغرس مشروع قانون بشأن حقوق الإنسان والديمقراطية في هونغ كونغ.

وقال جين مكجيليان، نائب الرئيس لأبحاث السوق لدى ترادشن إنرجي في ستامفورد بولاية كونيتيكت، "الدعم الرئيسي للأسعار هو فكرة أنه إذا حصلنا على انحسار في حرب التجارة، فإن الخوف من التباطؤ وأثره على نمو الطلب على النفط والوقود سينقشع عن السوق."