صحيفة هاندلسبلات الألمانية: Deutsche Telekom تدرس اندماجا محتملا مع Orange

نشر
آخر تحديث

أوردت صحيفة هاندلسبلات الاقتصادية الألمانية، نقلا عن مصادر، أن Deutsche Telekom تدرس تحالفا محتملا مع نظيرتها الفرنسية Orange.

وقال متحدث باسم Orange "لا توجد أفكار أو نقاشات جارية" بخصوص مبادرة كهذه.

وامتنعت Deutsche Telekom عن التعليق.

كان مصدر أبلغ رويترز العام الماضي أن Orange وDeutsche Telekom أجرتا محادثات متقطعة لسنوات، لكن نقاشات اندماج انهارت في 2017 بسبب عدم جدوى وضع الشركتين على قدم المساواة.

وقالت هاندلسبلات إن Deutsche Telekom تعكف على تقييم التحالف المحتمل مع Orange، مضيفة أنهما تعاونتا في المشتريات خلال الأعوام الثمانية الأخيرة.

تملك حكومتا ألمانيا وفرنسا حصصا كبيرة في الشركتين، مما سيضفي شحنة سياسية على أي صفقة. وبسبب حجم Deutsche Telekom الضخم، فإن أي اتفاق للاستحواذ على Orange سيكون من الصعب أن تتقبله باريس.

يذكر أن Deutsche Telekom هي أكبر شركة اتصالات أوروبية بقيمة سوقية حوالي 72 مليار يورو (حوالي 79 مليار دولار)، وفقا لبيانات رفينيتيف. وتبلغ قيمة Orange المدرجة في باريس حوالي 40 مليار دولار.

وقال محللو جيفريز "نعتقد أن فرص اندماج من هذا القبيل محدودة للغاية،" مشيرين إلى عقبات مثل المعارضة السياسية المتوقعة والحجم الضخم للشركة الألمانية وعدم تضافر أعمال الشركتين عبر الحدود.

قطاع الاتصالات الأوروبي عالي التشظي قياسا إلى السوق الأميركية، مما يعرقل جهود زيادة الاستثمارات رغم المنافسة القادمة من شركات الإنترنت، مثل أمازون.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة