تراجع أرباح Gazprom الروسية 45% في الربع الثالث بفعل هبوط الصادرات

نشر
آخر تحديث

أعلن منتج الغاز الحكومي الروسي Gazprom تحقيق صافي ربح 212 مليار روبل (حوالي 3.32 مليار دولار) في الربع الثالث من العام، بانخفاض 45% على أساس سنوي بفعل تراجع أحجام الصادرات وهبوط أسعار الغاز في سوقها الأوروبية الرئيسية.

وقالت Gazprom، أكبر منتج للغاز التقليدي في العالم، إن إجمالي مبيعاتها بلغ 1.6 تريليون روبل في الربع الثالث، نزولا من 1.9 تريليون في الفترة المقابلة قبل عام.

وبلغ إجمالي إيرادات توريد الغاز إلى أوروبا ووجهات أخرى، عدا روسيا ودول الاتحاد السوفيتي السابق، 587 مليار روبل، بانخفاض 37% على أساس سنوي، حيث هبط متوسط سعر الغاز إلى 169.8 دولار للألف متر مكعب، مقارنة مع 250.8 دولار في الربع الثالث من العام الماضي. وتراجعت أحجام المبيعات أيضا.

وتدشن Gazprom خط أنابيب لنقل الغاز إلى الصين في الثاني من ديسمبر/كانون الأول، لتوريد 38 مليار متر مكعب من الغاز للصين سنويا عند العمل بسعته الكاملة التي سيصلها تدريجيا بحلول 2025.

وأمدت Gazprom أوروبا والوجهات الأخرى عدا روسيا والاتحاد السوفيتي السابق بنحو 53.5 مليار متر مكعب من الغاز في الربع الثالث، انخفاضا من 56.9 مليار قبل عام، حسبما ذكرته الشركة.

وبلغ صافي دين الشركة 2.86 تريليون روبل في نهاية سبتمبر/أيلول.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة