كودلو لـ CNBC: موعد 15 ديسمبر مهم في محادثات التجارة الأميركية الصينية

طباعة

قال مستشار البيت الأبيض الاقتصادي لاري كودلو إن موعد الخامس عشر من ديسمبر/كانون الأول لا يزال قائما فيما يتعلق بجولة جديدة من الرسوم الجمركية الأميركية من المقرر أن يبدأ سريانها على بضائع صينية، لكن الرئيس دونالد ترامب راض عن مسار محادثات التجارة مع الصين.

وأبلغ كودلو CNBC "ليس هناك موعد نهائي اعتباطي في هذا السياق ... لكن تظل الحقيقة أن 15 ديسمبر هو موعد مهم فيما يتعلق بعدم المضي أو المضي في فرض الرسوم ... الأمر برمته سيكون برمته في يد الرئيس. لكن 15 ديسمبر موعد مهم".

وكان من المتوقع في البداية إتمام اتفاق المرحلة واحد بين أكبر اقتصادين في العالم في نوفمبر//تشرين الثاني قبل جولة جديدة من الرسوم الجمركية الأمريكية من المقرر أن تسري في 15 ديسمبر/كانون الأول وتشمل بضائع صينية قيمتها حوالي 156 مليار دولار.

وقال كودلو "في الحقيقة هي محادثات بناءة .. محادثات شبه يومية.. ونحن في الواقع قريبون".

كودلو لـ CNBC: ترامب سيستخدم الرسوم الجمركية والمفاوضات لدفع اتفاق للتجارة مع الصين

قال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو لـ CNBC إن الولايات المتحدة والصين "قريبة" من صفقة تجارية، لكن إدارة ترامب مستعدة للابتعاد إذا لم يحصلوا على الشروط التي يريدونها.

وتابع "لقد قال الرئيس عدة مرات إذا كانت الصفقة غير جيدة، وإذا كانت التأكيدات فيما يتعلق بمنع السرقات في المستقبل، وإذا كانت إجراءات التطبيق غير جيدة فقد قال إننا لن نوافق عليها.