Glencore تضاعف تقريبا تداولاتها في الغاز الطبيعي المسال في 2019

نشر
آخر تحديث

قال مدير تجارة الغاز في Glencore، ناثان أرينتس خلال مؤتمر للغاز الطبيعي المسال تنظمه CWC في روما إن كميات الغاز الطبيعي المسال في السوق الفورية التي تداولتها Glencore في 2019 زادت بأكثر من 75% عن العام الماضي، مع قيام الشركة بتعزيز وجودها في آسيا.

وأصبحت سوق الغاز الطبيعي المسال مرتفعة الطلب على مدار السنوات القليلة الماضية مع ظهور السوق الفورية في ظل نمو الطلب في الأسواق الناشئة الآسيوية، وذلك بعد أن كانت تعتبر راكدة بسبب صفقاتها التي تمتد آجالها لعقود وتهيمن عليها شركات غربية عملاقة للطاقة وشركات حكومية.

وشكلت شركات التجارة الكبرى على نحو مطرد وجودا قويا في قطاع الغاز الطبيعي المسال، لكن جلينكور تأخرت بفارق كبير عن جانفور وفيتول وترافيجورا.

وتعتبر الشركات أيضا الغاز الطبيعي المسال وقودا انتقاليا سيساعد في تقليص الاعتماد على النفط والفحم اللذين ترتفع مستويات انبعاثاتهما من الكربون والملوثات الأخرى.

وقال أرينتس على هامش المؤتمر اليوم الجمعة إنه بعد تراجع في الكميات العام الماضي، تقترب جلينكور الآن من 11 مليون طن تداولتها دار تجارة الغاز الطبيعي المسال الرائدة جانفور في 2018.

وقال "حولنا فقط وجهتنا نحو آسيا ونزيد أحجامنا هناك بشكل قوي للغاية" مضيفا أن هناك زيادة كبيرة في الأحجام المتداولة في الصين والهند.

"أعتقد أننا ربما نضع أنفسنا في 2019 في موقع أكبر متداول في السوق الفوري في الصين".

وبحسب أرينتس، ستكون شركة تجارة السلع الأولية قد تداولت 11 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال الفوري بحلول نهاية العام، مقارنة مع 5.5 مليون إلى 6.0 ملايين طن في 2018.

وقال أرينتس "نؤمن بشدة بالغاز الطبيعي المسال.. سننمي الأحجام بسرعة شديدة"، مضيفا أن جلينكور مهتمة أيضا بالدخول في صفقات طويلة الأجل في المستقبل، لكنه رفض إعطاء تفاصيل في هذا الصدد.

وقال "نحن في وضع جيد في الصين والهند ... لدينا علاقات رائعة مع قطر.. إنها مساهم كبير في جلينكور.. ذلك يقود إلى الكثير من التعاون".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة