الذهب يسجل تغيراً طفيفاً قبيل اجتماع الفدرالي الأميركي وموعد نهائي لرسوم جمركية

طباعة

تحرك الذهب في نطاق محدود الثلاثاء 10 ديسمبر قبيل اجتماع يستمر يومين للفدرالي الأميركي بشأن تحديد أسعار الفائدة، بينما يترقب المستثمرون وضوحاً بشأن ما إذا كانت الجولة المقبلة من الرسوم الجمركية الأميركية على سلع صينية ستُطبق في مطلع الأسبوع.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1461.10 دولار للأونصة، وزادت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.1% إلى 1465.60 دولار للأونصة.

واستخدمت الولايات المتحدة والصين نبرة تصالحية حيث عبرت بكين عن أملها في إبرام اتفاق في أقرب وقت ممكن بينما قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يعمل مع الصين على إبرام اتفاق قبيل تطبيق رسوم جمركية جديدة على واردات صينية قيمتها 156 مليار دولار في 15 ديسمبر كانون الأول الجاري.

ودفع تأثير الحرب التجارية الممتدة بين الصين والولايات المتحدة على النمو الاقتصادي الفدرالي الأميركي لخفض أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام مما عزز الطلب على الذهب الذي يتجه الآن صوب أفضل عام له خلال نحو عشرة أعوام.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زاد البلاديوم 0.2% إلى 1885.31 دولار للأونصة. وارتفعت الأسعار لأعلى مستوى على الإطلاق عند 1898.50 دولار للأونصة أمس الاثنين.

واستقرت الفضة عند 16.60 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 0.5% إلى 899.09 دولار للأونصة.