اليورو يصعد بفضل بيانات اقتصادية ألمانية تفوق التوقعات

طباعة

ارتفع اليورو الثلاثاء 10 ديسمبر بعد مسح للمعنويات اقتصادية في ألمانيا جاء أفضل من التوقعات في ظل تحركات محدودة بفعل شكوك حول تغير خطاب البنك المركزي الأوروبي بسبب نتائج المسح.

ولم يطرأ تغير يُذكر على الدولار مقابل الين الياباني، عملة الملاذ الآمن، إذ ظل المستثمرون قلقين حيال موعد نهائي لفرض رسوم جمركية أمريكية على الصين والانتخابات البريطانية والاجتماع المقبل لفدرالي الأميركي والبنك المركزي الأوروبي. وتراجعت العملة الأميركية مقابل سلة من العملات الرئيسية.

وارتفع اليورو 0.2% إلى 1.1082 دولار بعد أن كشف مسح تحسن معنويات المستثمرين الألمان بما يفوق التوقعات في ديسمبر كانون الأول. وكان الدولار مستقراً أمام الين الياباني عند 108.56. وهبط 0.1% أمام سلة من العملات مسجلا 97.513.

واستقر أيضا اليوان الصيني، العملة الأكثر تأثراً بحرب التجارة الأميركية الصينية، أمام الدولار الأميركي في الأسواق الخارجية، إذ سجل 7.0398 في أحدث التعاملات.

وارتفع الجنيه الاسترليني إلى أعلى مستوياته في 7 أشهر عند 1.3190 دولار على خلفية توقعات بأن حزب المحافظين سيفوز بأغلبية في الانتخابات البريطانية يوم الخميس. وارتفع الاسترليني مقابل اليورو 0.2% عند 84.05 بنس قرب أعلى مستوياته في عامين ونصف العام عند 83.94 بنس الذي بلغه أمس الاثنين.