جونسون: سنغادر الاتحاد الأوروبي في 31 يناير دون أعذار أو تحفظات

طباعة

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي (بريكست) في 31 يناير/كانون الثاني بعد فوز حزب المحافظين بزعامته بأغلبية كبيرة في الانتخابات العامة.

وقال جونسون لأنصاره المحتفلين اليوم الجمعة "سننجز البريكست في الوقت المحدد بحلول 31 يناير بدون أعذار أو تحفظات أو احتمالات".

ترامب يهنئ جونسون بالفوز في الانتخابات البريطانية

وفي سياق متصل، هنأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على فوزه في الانتخابات وقال إنه سيكون بوسع البلدين الآن إبرام اتفاق تجاري "ضخم" جديد بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة "يمكن أن يكون هذا الاتفاق أكبر بكثير وأكثر ربحية من أي اتفاق يمكن إبرامه مع الاتحاد الأوروبي. احتفل يا بوريس".


كوربين: لن أقود حزب العمال في الانتخابات البريطانية المقبلة

وبعد ظهور النتائج، قال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين إنه لن يقود الحزب في الانتخابات المقبلة بعد أن أقر بأن الليلة كانت "مخيبة بشدة للآمال".

وقال كوربين بعد أن فاز بمقعده الانتخابي في شمال لندن "هذه قطعا ليلة مخيبة بشدة للآمال بالنسبة لحزب العمال بالنتيجة التي حصلنا عليها".

وأضاف "لن أقود الحزب في أي حملة للانتخابات العامة المقبلة"، مضيفا أن الحزب الآن بحاجة لفترة من التأمل وأنه سيقود الحزب في الوقت الذي يناقش فيه مستقبله.